منتديات أوراق الماضي

اهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات اوراق الماضي

 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 كيف كانت بدايات المطربين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساندي
•-«[عــضو متــألق]»-•
•-«[عــضو متــألق]»-•
avatar

انثى
عدد الرسائل : 442
العمر : 22
مكان الآقامة : فلسطين
رسالتي : لا تقل خسرت قبل نهايه اي شي
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: كيف كانت بدايات المطربين   16/8/2008, 9:23 pm

حياة الفنان تامر حسين


اسمه بالكامل هو تامر حسني شريف مواليد 16/8/ 1977 من اب مصري و ام سورية خريج كلية الاعلام في جامعة 6 اكتوبر بمصر ، بدأ حياته كلاعب كرة قدم ناشىء بالنادي الاهلي المصرى .

و قد انتبهت والدته لصوته وموهبته و ادخلته معهد الكونسرفتورا لتعليم الموسيقى و الغناء لتنمية موهبته. وقد الحظ لعب دورا في حياته وجعله مطربا بعد عدة سنوات من البحث والمعاناة والمحاولة للوصول إلي الشهرة.

خلال دراسته الجامعية بدأت موهبة الغناء عنده تظهر بصورة اكبر و اخذ يغني بحفلات الجامعة و في احدى الحفلات كان يغني اغنية "قولوا لا" و صادف وجود الاعلامية سلمى الشماع و التي اعجبت به و بعدها عرفته على المنتج نصر محروس الذي اقتنع بموهبته و وقع معه عقدا.

و كانت اغنية " شكلي هاحبك " كانت اول اغنية تسجل له على شريط ضمن مجموعة اغاني لمطربين . اشترك في اول ألبوم له مع المطربة شرين بعنوان " تامر و شيرين " وكانت أشهر أغانية حبيبي وانت بعيد التي فتحت له ابواب النجومية .و من اغاني الشريط ايضا " حاجات " " راحت حبيبتي مني " كأغاني مفردة اضافة الى اغنيتين دويتو مع شيرين و هما " لو كنت نسيت" و " لو خايفة " .

حاز تامر على لقب افضل مطرب من حيث المبيعات في مصر لعام 2002 و بلقب افضل مطرب شاب .

و تامر ملحن و كاتب كلمات ايضا فقد كتب و لحن اغنية "بس بقى" للفنانة شيرين و كذلك اغنية " فضلت احايله " للفنان بهاء سلطان كما لحن اغنية "قوم أقف" لبهاء سلطان. ويستعد تامر لاصدار البوم جديد له بعنوان (أرجعلك )
_______________________________________________

حياة أربع فتيات جميلات
فور كاتس

"الفور كاتس" اللبنانية.. أربع فتيات جميلات.. اقتحمن بنجاح عالم الغناء وخضن الشهرة في جميع الدول العربية في وقت قصير وحققن انتشارا كبيراً . الفريق الحالي يضم مايا دياب - وداليدا شماعي - وجويس اسمر – وريا.

وفى بداية الفريق انفصلت نسرين زريف ولحقتها بعد فترة قصيرة ندي طربيه فقد صارت الآن مذيعة ليحل محلها بيرلا شلالا التى انفصلت ايضا قبل صدور الالبوم الجديد "ياعنتر" وحل محلها 0"رايا" كعضوة جديدة كما انفصلت ايضا نيكول سابا لتعمل بمفردها وتحترف التمثيل حيث شاركت عادل امام فيلمه الاخير "التجربة الدنماركية". و تستعد لطرح البومها الغنائي في الاسواق.

و غسان الرحباني هو المسئول عن الفرقة وقد بدأت فرقة الفور كاتس منذ حوالي ست سنوات وما زالت مستمرة الى الآن وهذا دليل على نجاحها و عائد الى المخطط الذي وضعه غسان الرحباني لهذه الفرقة . و يكتب اغنيات الفور كاتسغسان وجاد الرحباني يكتبان ويلحنان اغنيات الفور كاتس اضافة الى تجديد اغنيات الياس الرحباني.

ومن اشهر اصدارات الفرقة : رح حبك عطول و طال انتظاري و رقصني دخلك يا حبيبي و يا عنتر ،اربع مجانين وبس ، بحبك يا مجنون ، بدي طير ، خليني عيش ،
__________________________________________________ _

حياة الفنان حماده هلال
أسم الحقيقي:محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال
تاريخ الميلاد:20/3/1980


في عام 1997 كان الظهور الأول للمطرب المصري الشاب محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال الذى عرف بـ حماده هلال ، كان عمره لا يتجاوز السابعة عشرة عندما غنى في ألبومه (الأيام) عدداً من الأغاني الحزينة والموجعة والشجية استغرب الجميع كيف لهذا الصغير أن يؤدى أغنيات صعبة بصوت رفيع إلى حد ما بسبب عدم نضجه ، ودخلت موهبته بورصة التوقعات ما بين مؤكد لانتهائه فنياً مع تغيرات الصوت الضرورية عند اكتمال نضجه وما بين موقنين بانه موهبة ستستمر وتحقق النجاح.

وفاز الفريق الثاني فبهدوء شديد وبصبر اصدر حمادة هلال اكثر من أربعة ألبومات ناجحة آخرها الألبوم الذي أصدره عقب شهر رمضان الماضى ( بخاف) والذي مازال يتربع حاليا على قائمة اكبر المبيعات في مصر.ومع بداية هذا العام فاز بجائزة أحسن مطرب في اكبر استفتاء تم إجراؤه في تونس لعام 2002 وتسلم الجائزة من الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

ويقول حمادة عن نفسه (أنا من بدايتي وكان عمري 16 عاماً اقدم الأغنية الحزينة الدرامية وهى التي صنعت لي تميزي وأشعر معها بالصدق وأنا أحب هذا اللون من الغناء. حتى أنني عندما تلقيت هجوماً بسبب ذلك صمدت بقوة وواصلت تقديم هذه الأغنية، وحدث أنني تنازلت عن هذا اللون تحت ضغط الشركة المنتجة فى البوم (دار الزمان) إلا انه رغم النجاح الكبير الذي حققه فإنه لم يرضين على المستوى الشخصي. وأنا لا أجد نفسي في الأغنية السريعة وأرى أن ما أقدمه من أغاني يرتبط بالواقع ولا يفقد بريقه أبدا لأن المزاج المصري يميل لهذا الطابع من الغناء).

وخلال عام 2003 حصل علي جائزة سفير الشباب من وزارة الشباب والرياضة بحضور الوزير علي الدين هلال لغنائه في العديد من الحفلات التي ضمت تجمعات شبابية وصلت 70 ألف شاب في إحدى الحفلات ، كما قام بالتمثيل في مسلسل (بدارة ) مع معالي زايد وخالد زكي والمنتصر بالله .
_______________________________________

حياة الفنانة كارول سماحة

السيرة الذاتيه: المطربة اللبنانية كارول سماحة تتميز بخصوصيتها ولونها، وأجمل ما في صوتها انه صادق ودافىء ، و خصوصية كارول تظهر فى أعمال فنيّة عدة، ولا سيما في مشاركتها مع مسرح الرحباني وادائها الموضوعات الوطنية والعاطفية والانسانية.

قدم اسطوانتها الأولى و كانت اشهر اغانيها أغنية "حبيب قلبي" وقد لاقت رواجاً كبيراً و "كيف" و"غريبة" و"متل الحلم" و"أنا من دونك"، و"إتطلع فيي" و"راجع" و"قديش" .واخيراً أصدرت اسطوانة "حلم".

شاركها ملحنون و شعراء مثل مروان خوري وجان - ماري رياشي ونبيل ابو عبدو وطوني ابي كرم وهادي شرارة ووسام الأمير فى اعمالها.

و تحكى كارول عن نفسها و حياتها فتقول " عشت في بيت مرح بعيد كل البعد من الضغط النفسي، كنت عدائية وشرسة وانفعالية و في سن الـ 15 انتسبت الى الصليب الاحمر اللبناني و لم يكن هناك من هدوء في مراهقتي، كنت بركانا يغلي و كـنـت اشـارك واديـر احـيـانـا كـل حفـلات آخر السنة في المدرسة بجانب المشاركة فى الصليب الاحمر . و في سن الـ 17 كنت دائما اتـخـيـل نـفـسـي اقـف عـلـى المسرح فكان لدي شغف متواصل بالفن والمسرح
________________________________
الفنانة الكبيرة أصالة نصري

أصالة هي مطربة سورية أنعم الله عليها بصوت جميل جدا وقوى ولأنها نشأت في عائلة فنية فلديها حس عال مرهف واهم ما يميز غنائها المحافظة على الطابع الشرقي الأصيل.

بدأت أصالة رحلتها الفنية عندما كانت من العمر 8 سنوات، فقد قامت بغناء أناشيد وأغاني للأطفال في مناسبات عديدة، الى أن قامت بأول عمل فني عالي وهو مقدمة مسلسل كارتوني شهير والذي ساعد على تسليط الأضواء على صوت أصالة نصري. و قد عرفها جمهور سورية حيث لا تزال طفلة نحيلة تجلس قابلة والدها لتشدوا معه أغاني عمالقة الفن وكانت في الثالثة عشرة من عمرها حين ظهرت مع والدها على شاشة التلفزيون السوري فى اغنية " يادي النعيم " وكذلك " كل ده كان ليه " .

وكان والد اصالة مشجعها الأول في الفن وأخذ بيديها وعمل على تطوير موهبتها الفنية لكنه توفى و تركها فى سن السادسة عشرة. و كان لوفاة والد اصالة تاثير قوى عليها فاعتكفت قليلاً بسبب حزنها العميق واعتزلت الأجواء الفنية , لكن دعوة المؤسسات الرسمية لها للمشاركة في حفلات الأعياد الوطنية في سورية أعادتها إلى الأجواء مرة أخرى , إضافة إلى مشاركتها في غناء بعض أعمال الأطفال.

و لكن عودتها الحقيقة إلى الفن كانت بعد زواجها فقد ساندها زوجها و وسافر إلى مصر وهناك قابلت اصالة الفنانين سيد مكاوي وحلمي بكر وزياد الطويل ومحمد ضياء الدين , الذين أعجبوا بصوتها وقدموا لي ألحاناً جميلة فطرحت أول ألبوم خاص لها " سامحتك " الذي حقق نجاحاً لافتاً , ودعمته بأغنية إماراتية من كلمات سمو الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم " أسمع صدى صوتك " فنجحت جدا لذا كررت التجربة معه في أكثر من أغنية أهمها " تضحك ".و اهم ما يميز اعمال أصالة التركز بالدرجة الأولى على الكلمات أولا ثم على اللحن ثانيا فتعاونت مع كبار الشعراء مثل نزار قباني والناصر ومحمد شتا ووائل هلال وحسام تحسين بيك والأمير عبدالرحمن بن مساعد , وغيرهم .

النجمة أصالة متزوجة ولها بنت تبلغ من العمر 8 سنوات اسمها شام وإبن يبلغ 2 ونصف السنة وإسمه خالد. أما هوايات أصالة فهى السباحة وركوب الدراجة الهوائية خصوصا عندما تسافر الى الدول الأوروبية.

و المطربة الكبيرة اصالة قد اصيب بمرض شلل الأطفال لكنها قاومت المرض بعزيمة هائلة حتى اتم الله لها الشفاء .

ومن الاغانى التى قدمتها اصالة :

اتهمتك- كل الناس - ما قلتليش- اعتذار - يمين الله- ثمن الخيانة- ساعدنى- يمين الله- قلبي بيرتحلك- ألف ليلة وليلة - ده قلبي ده- كل الناس - لما جت عينك - مجروح - يا أبا- مشتاقة - مجنون- اعطف حبيبى - ما اباش انا .- فوق من وهمك
___________________________________-
حياة الفنان الكبير كاظم الساهر




فنان موهوب يتميز بألحانه الشرقية الأصيلة وصوته الدافئ خرج إلينا من العراق ليغمر العالم العربي بأجمل الألحان وأرق النغمات ويشق طريقة بثقة وقوة ليحتل وبجدارة مكانا مرموقا بين نجوم الطرب العربي وقد أنعش كاظم رومانسية الأغنية العربية فهو مغني موهوب و أيضا ملحن بارع .

و لد كاظم الساهر فى 9/12 / عام 1961 و ذلك فى مدينة الموصل العراقية وهو الطفل الثامن فى عائلته و قد نضج و هو في عمر صغير و بدا يبدع فى كتابة الشعر وأيضا اهتم منذ طفولته بالموسيقى، وكانت تثير انتباهه فبدء فى شراء الآلات الموسيقية مبكرا جدا وهو فى عمر أحد عشر.

وفي 1980 وفي عمر تسعة عشر بدأ كاظم تعليم الموسيقى في احدى الجمعيات الموسيقية. تزوّج كاظم أيضا في تسعة عشر والان له ابنان وسام وعمر . وبعد سنتين، تابع الدراسات في معهد الموسيقى فى بغداد. وقد درس بالمعهد ستّ سنوات و هو فى المعهد اطلق عليه إحدى أساتذة الموسيقى في المعهد لقب كاظم الساهر. وقبل تخّرجه، أعدّ وغنّى أغنيتان: في 1987 عام مما أكسبه شهرة في وطنه الأمّ ومنطقة الخليج.

و بعد تخرجه من معهد المعلمين ثم معهد الدراسات الموسيقية عام 1988 إستمرّ بمسعاه بحماس في مجال الموسيقى. و كان لحرب الخليج في 1990 تاثير على حياته الفنية حيث هددتها بالكامل و بعد انتهاء تحرير الكويت كان كاظم الساهر متواجدا فنيا في الكويت بالكاسيتات والالبومات شأنه ذلك شأن أي مطرب عربي، خصوصا وانه اشتهر في جنوب العراق القريبة من الكويت و لكن قام احد المسئولين بوزارة الاعلام الكويتية بمنع و توزيع وتداول اغاني كاظم الساهر العراقي فى الكويت حيث انه يمثل امتدادا للاحتلال العراقي ولكن الأردنيين والفلسطينين والشوام قاموا بعمل اكبر حملة دعائية وتلميعية يمكن ان تحصل لمطرب عربي وساعد على ذلك ان الشعب العربي يرغب في مساندة الشعب العراقي المحاصر ورأى ان كاظم الساهر فرصة للتواصل مع اخوانه العراقيين وللتدليل على حبهم للعراق.

و كاظم الساهر أيضا فى هذه المرحلة لم يخضع للإستسلام إلى المصير و قد إنتقل كاظم إلي لبنان بحثا عن طموحاته الموسيقية و قد إعتنق المشاهدون اللبنانيون فنّه بدفء ومنحه الفرصة لتأكيد نفسه كفنان عراقي.

في أكتوبر 1996 و بالصدفة سمعه الشاعر السوري البارز، نزار قباني و اعجب جدا بصوت كاظم الذى غنى موال الغربة على التلفزيون العربي في لندن و من هنا كانت بداية التعاون بين نزار و كاظم .

كريم العراقي اسم ارتبط بكاظم الساهر و قد كتب له الكثير من اشهر أغانيه فهو كاتب وشاعر غنائي عراقي و قد بدءا معا مسيرتهما الفنية عام 1987 في بغداد و ذلك عندما كلفه كاظم بكتابة مقدمة لمسلسل تلفزيوني غنائي كان أسمه "نادية" غنى فيه كاظم المقدمة وتبع ذلك أغنية شعبية يقول مطلعها "معلم على الصدمات قلبي ربيته بهمومي".

ومن اشهر ما غناه كاظم لكريم العراقي قصيدتا بغداد ومصر وموال الغربة الذي غناه كاظم و اظهر أهم مميزات بغداد ليس المعالم والرموز العمرانية وإنما الروح والسمات والمشاعر والبيئة العراقية.

كما صرح مؤخرا كريم العراقي أنه أنجز ملحمة شعرية جديدة عن قصة أسطورة جلجامش التي تعود إلى حضارة وادي الرافدين.وأوضح ان الفنان كاظم الساهر وضع المقدمة الموسيقية للملحمة و قد استغرقت كتابتها من العراقي عاما ونصف العام"، وقال العراقي إنه يدخل عالم الأوبريت هذه المرة بشكل مختلف تماما وكشف أن كاظم الساهر قد يستغرق فى تلحين الملحمة حوالي عامين قبل أن يتمكن من الإعلان عنها.

ومن اهم ما اشتهر وميز الساهر غناء القصيدة حيث غنى قصائد لكبار الشعراء مثل نزار قباني وعبد الوهاب محمد، واشتهر أيضا بتلحين أغانيه كافة. كما لحن لمطربين ومطربات عرب منهم لطيفة التونسية وجورج وسوف وماجدة الرومي وغادة رجب فهو مطرب وملحن وموسيقي.

ومن أغانية في مدرسة الحب و وين آخذك و لك وحشة و زيديني عشقا و باب الجار و سلامي و يا مدلل و الرحيل و الجميل و ها حبيبي و ضمني على صدرك و يا هلا بها الطول و ميرسى و كلك على بعضك و بعد الحب و لا أنت و انا و ليلى و اشكيك لمين و بالهداوة و أبات مهموم و لعب بيهم لعب و حبيبتي و المطر و التحديات و مشتاق و هي و اكرهها و قولى احبك و لست فاتنتي و الحب المستحيل واشهد ان امرأة.

وفي اخر البوم له و يحمل عنوان "ابحث عنك" وهى الاغنية التي كتب كلماتها الشاعر الإماراتي مانع سعيد العتيبة، وزير النفط السابق و يضم الألبوم 11 أغنية كتب إحداها و هي "مال و احتجب" الشاعر المصري الراحل احمد شوقي و أخرى "كل عام و أنت حبيبتي" للشاعر السوري الراحل نزار قباني

حصل الفنان العربى الكبير كاظم الساهر على عدة جوائز عربية وعالمية وغنى في اشهر المسارح العالمية منها قاعة البرت هول في بريطانيا. وحصل على لقب سفير الأغنية العراقية. وفي دورة مهرجان قرطاج الدولي التونسي لعام 2000 قلد الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر وسام الثقافة والاعلام من قبل وزير الثقافة والإعلام التونسي وهو الوسام الذي يمنح لفنانين عرب لهم دور مهم وبارز في الساحة الفنية العربية مثل عبد الحليم حافظ وفيروز ومحمد عبد الوهاب وبليغ حمدي، وقد عبر الفنان الساهر عن فرحه وتقديره الشديدين به وكان يحمله على صدره وهو يغني بحماس على مسرح قرطاج.

كما قد فاز المطرب العراقي كاظم الساهر بجائزة أفضل فيديو كليب عربي لعام 2000 في مهرجان الأغنية العربية المصورة الذي أقيم في بيروت للعام الثاني وشاركت فيه 65 أغنية مصورة عن أغنية "مستقيل".

ومن اهم ما نشر على لسان كاظم الساهر عن نفسه انه رغم الرفاهية المحيطة به الا ان الحزن لم يفارقه و قد علل ذلك انه تربى في بيئة صعبة وان الحروب والمآسي التصقت به, واصبح هو والحزن صديقين.

وعن رأيه فى الحب ذكر انه لا يوجد انسان ليس في خياله حبيبة وان هذا الموضوع يراه حساسا وقد تزعج صراحته الاخرين, وان الحب الحقيقي لا ينتهي. ويسترسل في حديثه عن الحب فيقول انه يرى قلبه ارق من قلوب عشرات النساء واكثر منهن حنانا ومن يبحث في اغانيه سيكتشف ذلك. كما انه أكد انه في اليوم الذي لن يجد فيه ألحانا جديدة ولن يقدم فيه المميز سيعود إلى الرسم كما كان يفعل عندما كان صغيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هوى العيون
•-«[ المراقبة العامة]»-•
•-«[ المراقبة العامة]»-•
avatar

انثى
عدد الرسائل : 815
العمر : 33
مكان الآقامة : فلسطين
رسالتي : لا اله الا الله محمد رسول الله
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف كانت بدايات المطربين   17/8/2008, 9:17 am

اللهم زد وبارك

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1369
العمر : 24
الموقع : www.anas124.jeeran.com
مكان الآقامة : فلسطين
رسالتي : ^_^ & ^_*
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف كانت بدايات المطربين   17/8/2008, 11:32 am

بانتظار المزيد

تقبلي مروري

_________________
هل تريد ان تمحى ذنوبك ولو كانت مثل زبد البحر

http://www.shbab1.com/2minutes.htm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الرومانس
•-«[ المراقب العام]»-•
•-«[ المراقب العام]»-•
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 865
العمر : 29
مكان الآقامة : نابلس - فلسطين
رسالتي : لا اله الا الله. محمد رسول الله
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف كانت بدايات المطربين   17/8/2008, 11:35 am

afro
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووورة ساندي موضوع كتير نايس ومعلومات كتير بتجنن خصوصا عن كاظم حبيب الكل
تقبلي مروري وإلى الامام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف كانت بدايات المطربين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أوراق الماضي :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~منتدى التسلية والترفيه~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: اخبار المشاهير والفنانين-
انتقل الى: